« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: حل مشكلة مبلغ الانهيار بالفايرفوكس (آخر رد :rami55)       :: برنامج ديب فريز لويندوز 7 و xp (آخر رد :rami55)       :: عملاق تقسيم الهارديسك EASEUS Partition Master PRO V 7.0.1.0 " شرح كامل " (آخر رد :rami55)       :: تقسيم الهارد بدون برامج وتغير احجام البرتشن – ويندوز 7 Read more at http://www.shofez (آخر رد :rami55)       :: تثبيت نظام وندوز اكس بي xp من الألف الى الياء (آخر رد :alhayssam)       :: فورمات الحاسب و تنزيل ويندوز 7 (آخر رد :alhayssam)       :: صيانة الحاسب .. من الألف للياء (آخر رد :alhayssam)       :: المدير العام و نائبه (آخر رد :rami55)       :: نقاش مع عبدالرحيم (آخر رد :ابن البلد)       :: نقاش مع المدير العام (آخر رد :alhayssam)       :: المجموعة الثانية و الثالثة من تطبيقات الأندرويد (آخر رد :alhayssam)       :: المجموعة الثانية من تطبيقات الأندرويد (آخر رد :أبو محمد)       :: مونديال البرازيل 3014 و الإنطباعات في صور (آخر رد :rami55)       :: برنامج كأس العالم من البرازيل (آخر رد :rami55)       :: المجموعة الأولى من تطبيقات الأندرويد (آخر رد :أبو محمد)       :: تطبيقات الأندرويد للأجهزة المروتة (آخر رد :alhayssam)       :: مجانا شاهد كأس العالم البرازيل 2014 على النايل سات و تركسات (آخر رد :rami55)       :: هل تعلم كيف تدوي جروحك بالبطيخ ؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :alhayssam)       :: كأس العالم البرازيل 2014 (آخر رد :rami55)       :: الناس معادن (آخر رد :alhayssam)       :: سبحان ربي // ابن العربي // (آخر رد :alhayssam)       :: الربو و علاج مفترض (آخر رد :rami55)       :: عيد أضحى مبارك (آخر رد :alhayssam)       :: أكثر عشر عادات تدمر الدماغ (آخر رد :alhayssam)       :: أحزان إنسان (آخر رد :النسر السوري)       :: قبلة الوداع (آخر رد :alhayssam)       :: صلاة العيدين حكمها و كيفية أداء صلاتها (آخر رد :rami55)       :: الخميس . أول أيام عيد الفطر (آخر رد :alhayssam)       :: جبلة العيد (آخر رد :rami55)       :: ذوبان.. (آخر رد :alhayssam)      


العودة   جبلة منتدى الهيثم jableh alhayssam > قســم المكتــبات > مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
سدد فاتورة هاتفكتشكيل الكلماتنصائح للرجيم

صور من جبلة

دروس وتطبيقات فوتوشوبخدمة ترجمة النصوص

لوحة مفاتيح عربية

شاك لتحميل الصور والملفات
شطرنجلعبة البرسيس


مكتبة الشخصيات العربية والعالمية شخصيات عربية وعالمية كان لها دور هام في حياتنا


نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

شخصيات عربية وعالمية كان لها دور هام في حياتنا


 
مشاركات 7 المشاهدات 4181 انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
قديم 06/03/2009, 11:10 صباحاً   رقم المشاركة : 1

اسم العضو ورتبته

 

احصائية العضو






كلثوم غير متواجد حالياً

كلثوم is on a distinguished road


 

المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
B9 نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

نبذة رسمية
ولد عبد العزيز بوتفليقة بتاريخ 2 مارس 1937 و دخل مبكرا الخضم النضالي من أجل القضية الوطنية. ثم التحق، في نهاية دراسته الثانوية، بصفوف جيش التحرير الوطني و هو في التاسعة عشرة من عمره في 1956.


و كان له أن أنيط بمهمتين، بصفة مراقب عام للولاية الخامسة، أولاهما سنة 1957، و الثانية سنة 1958، وبعدئذ مارس مأمورياته، ضابطا في المنطقتين الرابعة و السابعة بالولاية الخامسة. ألحق، على التوالي، بهيئة قيادة العمليات العسكرية بالغرب، و بعدها، بهيئة قيادة الأركان بالغرب ثم لدى هيئة قيادة الأركان العامة، و ذلك قبل أن يوفد، عام 1960، إلى حدود البلاد الجنوبية لقيادة " جبهة المالي" التي جاء إنشاؤها لإحباط مساعي النظام الاستعماري الذي كان مرامه أن يسوم البلاد بالتقسيم. و من ثمة أصبح الرائد عبد العزيز بوتفليقة يعرف باسم "عبد القادر المالي".

نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

و في عام 1961، انتقل عبد العزيز بوتفليقة سريا إلى فرنسا ، و ذلك في إطار مهمة الاتصال بزعماء الثورة التاريخيين المعتقلين بمدينة (أولنوا).


نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

في 1962، تقلد عبد العزيز بوتفليقة العضوية في أول مجلس تأسيسي وطني، ثم ولي، وهو في الخامسة و العشرين من عمره، وزيرا للشباب و السياحة في أول حكومة جزائرية بعد الإستقلال. وفي سنة 1963، تقلد العضوية في المجلس التشريعي قبل أنيعين وزيرا للخارجية في نفس السنة.

في عام 1964، انتخب عبد العزيز بوتفليقةمن طرف مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني ، عضوا للجنة المركزية و المكتب السياسي. شارك بصفة فعالة في التصحيح الثوري ليونيو 1965 ثم أصبحعضوا في مجلس الثورة تحت رئاسة هواري بومدين.

نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة



جعل عبد العزيز بوتفليقة من منصب وزير الخارجية ، إلى غاية 1979، نشاطا دبلوماسيا أضفى على بلاده إشعاعا و نفوذا جعلا من الجزائر دولة رائدة في العالم الثالث و من ثم متحدثا تصغي إليه القوى العضمى. هكذا حدد عبد العزيز بوتفليقة مسار الدبلوماسية الجزائرية التي لم تحد عنه إلى يومنا هذا و الذي يقوم على احترام القانون الدولي و مناصرة القضايا العادلة في العالم.
و قد أعطىعبد العزيز بوتفليقة، الدبلوماسي المحنك و المعترف باقتداره و تضلعه، السياسة الخارجية دفعا خلال أزيد من عقد من الزمن أدى إلى نجاحات عظيمة بما في ذلك توطيد الصفوف العربية خلال قمة الخرطوم سنة 1967 ، ثم إبان حرب أكتوبر 1973 ضد إسرائيل، و الاعتراف الدولي للحدود الجزائرية و إقامة علاقاتحسن الجوار و الإخوةمع البلدان المجاورة و كذلك إفشال الحصار الذي فرض على الجزائر بعد تأميم المحروقات.

كما قام بدور ريادي فيتقوية تأثير منظمات العالم الثالث و تعزيز عملها الموحدخاصة بمناسبة انعقاد قمتي منظمة أل77 و منظمة الوحدة الإفريقية في الجزائر في 1967 و 1968 على التوالي.كما جعل من بلاده أحد رواد حركة عدم الانحياز و دافع باستمرار عن حركات التحرر في العالم. هكذا أصبحت الجزائر الناطق ياسم العالم الثالث و لاسيما في ندائها بنظام اقتصادي دولي جديد.




نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة


انتخب عبد العزيز بوتفليقة بالإجماع رئيسا للدورة التاسعة و العشرين لجمعية الأمم المتحدة سنة 1974 و نجح خلال عهدته في إقصاء إفريقيا الجنوبية بسبب سياسة التمييز العنصري التي كان ينتهجها النظام آنذاك، و مكن، رغم مختلف المعارضات، الفقيد ياسر عرفات، زعيم حركة التحرير الفلسطينية من إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما ترأسالدورة الاستثنائية السابعة المخصصة للطاقة و المواد الأولية التي كانت الجزائر من بين المنادين لانعقادها.


بعد وفاة الرئيس هواري بومدين في 1978، و بحكم العلاقة الوطيدة التي كانت تربطه به ، ألقى كلمة وداع بقيت راسخة في الاذهان.لكنه أصبح في ذات السنة الهدف الرئيسي لسياسة "محو آثار الرئيس هواري بومدين"حيث أرغم على الابتعاد عن الجزائر لمدة ست سنوات.
عاد بوتفليقة إلى الجزائر سنة 1987 حيث كان من موقعي "وثيقة أل18" التي تلت وقائع 05 أكتوبر 1988. كماشارك في مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني في 1989 حيثانتخب عضوا للجنة المركزية.
بعد ذلك اقترح عليهمنصب وزير-مستشار لدى المجلس الأعلى للدولة و هو هيئة رئاسية انتقالية تم وضعها من 1992 إلى 1994 ثم منصبممثل دائم للجزائر بالأمم المتحدة لكنه قابل الاقتراحين بالرفض. كما رفض سنة 1994 منصب رئيس الدولة في إطارآليات المرحلة الانتقالية.

في ديسمبر 1998 أعلن عن نية الدخول في المنافسة الانتخابية الرئاسية بصفته مرشحا حرا. و انتخب في 15 أبريل 1999 رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

جدد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حال توليه مهامه، تأكيد عزمه على إخماد نار الفتنة و إعادة الآمن و السلم و الاستقرار. و باشر في سبيل ذلك مسارا تشريعيا للوئام المدني حرص على تكريسه و تزكيته عن طريق استفتاء شعبي نال فيه مشروع الوئام أزيد من 98 % من الأصوات.
و لما اخذ الأمن يستتب تدريجيا، تأتى للرئيس بوتفليقة الشروع، على المستوى الداخلي، في برنامج واسع لتعزيز دعائم الدولة الجزائرية من خلال إصلاح كل من هياكل الدولة و مهامها، و المنظومة القضائية و المنظومة التربوية، واتخاذ جملة من الإجراءات الاقتصادية الجريئة شملت، على وجه الخصوص، إصلاح المنظومة المصرفية قصد تحسين أداء الاقتصاد 2010 جنوب افريقيا" >الجزائري ؛ مما مكن الجزائر من دخول اقتصاد السوق و استعادة النمو و رفع نسبة النمو الاقتصادي . كما قرر رئيس الجمهورية خلال عهدته الاولى ترسيم الاعتراف بتمازيغت كلغة وطنية.

على الصعيد الدولي، استعادت الجزائر تحت إشراف الرئيس بوتفليقة و بدفع منه دورها القيادي، حيث يشهد على ذلك دورها الفعال الذي ما انفك يتعاظم على الساحة القارية في إطار الإتحاد الإفريقي و الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (نيباد) التي كان الرئيس الجزائري أحد المبادرين بها.

و على المستوى المتوسطي، أبرمت الجزائر اتفاق شراكة مع الإتحاد الاوروبي في 22 افريل 2001 .

كما تشارك الجزائر التي أصبحت شريكا مرموقا لدى مجموعة الثمانية، في قمم هذه المجموعة بانتضام منذ سنة 2000.

و موازاة لذلك، لا يدخر الرئيس بوتفليقة جهدا من أجل مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي.
وفي 22 فبراير 2004، أعلن عبد العزيز بوتفليقة عن ترشحه لعهدة ثانية. فقاد حملته الانتخابية مشجعا بالنتائج الايجابية التي حققتها عهدته الأولى و مدافعا عن الأفكار و الآراء الكامنة في مشروع المجتمع الذي يؤمن به و لاسيما المصالحة الوطنية، و مراجعة قانون الأسرة ، و محاربة الفساد، و مواصلة الإصلاحات. أعيد انتخاب الرئيس بوتفليقة يوم 8 ابريل 2004 بما يقارب 85 % من الأصوات.
نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 03:28 مساء   رقم المشاركة : 2

اسم العضو ورتبته

مشرف

 

احصائية العضو






عبد الرحيم غير متواجد حالياً

عبد الرحيم will become famous soon enough


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

مشكووورة ......الله يعطيك العافية






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 03:47 مساء   رقم المشاركة : 3

اسم العضو ورتبته

 

احصائية العضو






فاطمه غير متواجد حالياً

فاطمه is on a distinguished road


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تحية عربية سورية للجزائر الخضراء .. جزائر المليون شهيد .. جزائرنا الحبيبية .. جزائر جميلة بوحريد وعبد القادر 2010 جنوب افريقيا" >الجزائري و أبوليوس كاتب رواية الحمار الذهبي التي تعد أول نص روائي مكتوب وكامل في تاريخ الرواية العالمية، أيضا أحمد البوني وعبد الحميد بن هدوقة والطاهر وطار وأحلام مستغانمي ...
ومفدي زكريا صاحب ملحمة الجزائر ومؤلف النشيد الوطني الجزائري قسما واللهب المقدس. ومحمد العيد آل خليفة الذي اشتهر بشعره المؤثر الاصلاحي.

اختي الغالية كلثوم .. كما اجدت علينا بالقاء الضوء على شخصية تاريخية فذة ارجو منك اختي ان تسلطي اضوائك على هذه الشخصيات التي ذكرتها ومن لم اذكره وهذا طلب اخوي مني (من بعد اذنك طبعا) فأهل مكة ادرى بشعابها ..
لك مني كل المودة والمحبة

فاطمة






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 04:41 مساء   رقم المشاركة : 4

اسم العضو ورتبته

مدير المنتديات

 

احصائية العضو






rami55 غير متواجد حالياً

rami55 has a spectacular aura aboutrami55 has a spectacular aura about


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

لا شك أن عبدالعزيز بو تفليقة من زعماء الثورة العتيدين

و الذي كان أحد أطرافها الهامين جدا

و هذا يذكرني بأول رئيس للجزائر بعد التحرير أحمد بن بيلا

و بزعيم عايشناه لفترة هو الراحل هواري بومدين الذي كان

لديه الحس الوطني و القومي على قدر المساواة و لن ننسى

موقفه بوجه الهجمة الصهيونية الأمريكية التي اجتاحت العالم

العربي أواسط السبعينيات و توجت بتوقيع معاهدات كامب ديفيد

و على أثرها تكونت جبهة للتصدي لها و كانت أنذاك بقيادة الراحل

حافظ الأسد و كان دور بومدين محوري في الجبهة إلا أن القدر عاجله

إثر مرض عضال ألم به و ما بوتفليقة و بومدين و بن بيلا إلا مثالا

لرجال الدولة الحقيقيين و الذين لديهم شعور قومي كبير

أشكرك أخت كلثوم على هذه الإضاءة على رجل من رجال الثورة الحقيقيين

و لك مني كل احترام و تقدير






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 07:00 مساء   رقم المشاركة : 5

اسم العضو ورتبته

 

احصائية العضو






كلثوم غير متواجد حالياً

كلثوم is on a distinguished road


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الشكر لك اخت فاطمة اولا اصحح بانها جميلة بوحيدر واعدك انشاء الله سوف اكتب على معظم الشخصيات الجزائرية دمت صديقة وفية
شكرا لك
اختك كلثوم






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 07:05 مساء   رقم المشاركة : 6

اسم العضو ورتبته

 

احصائية العضو






كلثوم غير متواجد حالياً

كلثوم is on a distinguished road


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

اهلا اخي رامي شكرا لك لأنك صديق وفي وأنا دائما أنتظر منك المراسلة لأن ارائك تهمني كثيراوالحمد والفضل لله رئيسنا محبوب من طرف كل الشعب وهذا يعطي للدولة الاستقرار والثقة الكبيرة بنفسها لقوة رئيسها وثقافتة
الاخت كلثوم






من مواضيع في المنتدى

 
قديم 06/03/2009, 11:09 مساء   رقم المشاركة : 7

اسم العضو ورتبته

نائب المدير العام

 

احصائية العضو






ابن البلد غير متواجد حالياً

ابن البلد has a spectacular aura aboutابن البلد has a spectacular aura aboutابن البلد has a spectacular aura about


 

كاتب الموضوع : كلثوم المنتدى : مكتبة الشخصيات العربية والعالمية
افتراضي رد: نبذة عن حياة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

كل الشكر لك اختي كلثوم على هذه النبذة الرائعة عن واحد من ابرز زعماء المغرب العربي

وننتظر منك كما ذكرت الاخت فاطمة إلقاء الضوء على شخصيات تاريخية هامة لنتعرف اكثر واكثر عن حياة هذه الشخصات

بارك الله بجهودك وعطاءك اختي كلثوم

ومعا يد بيد نصل للأفضل إن شاء الله






من مواضيع في المنتدى

 
 

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


Loading...


Powered by vBulletin
Copyright ©2008 - Jelsoft Enterprises Ltd.
P.F.S. √ 1.1 BY: ! αʟαм ! © 2010
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

a.d - i.s.s.w